Trending

في ألمانيا : شاب سوري يفتتح متجره الخاص بالبيتزا !!!

تمكن لاجئ سوري من افتتاح متجره الخاص لصناعة بيتزا، لا تختلف عن تلك التي يتم صنعها في إيطاليا، في ولاية زاكسن أنهالت، الألمانية.

وقالت صحيفة “ميتل دويتشه تسايتونغ“، بحسب ما ترجم عكس السير، إن اللاجئ جميل الخالد، افتتح متجره في شارع شوتزنشتراسه، في مدينة تساتس، الواقعة في ولاية زاكسن أنهالت، بداية شهر تشرين الثاني.

وأضافت الصحيفة أن خالد قرر العمل بشكل مستقل، وافتح محل البيتزا، وساعده في ذلك سونيا مورينو، من مركز الاندماج المهني، بالإضافة لمعلمه، حسن البسيوني، الذي كان يدرسه دروس اللغة الألمانية، وقد قام الأخير مع سونيا بمد يد العون الشاب

وأعرب خالد عن امتنانه الشديد للدعم الذي قدمته سونيا والبسيوني وغيرهم، وقال: “أنا سعيد للغاية لوجودي في متجري الخاص بي”.

وأشارت الصحيفة إلى أن خالد كان قد أمضى العامين الماضيين في العمل في مطعم للبيتزا، في مدينة ناوبورغ، وتعلم هناك الكثير.

وذكرت الصحيفة أن خالد كردي ينحدر من الحسكة، وهناك كان يعمل أيضاً في المطاعم، ولو لم يضطر إلى الفرار من الحرب في سوريا، لكان قد أسس متجره الخاص هناك، مضيفاً أنه جاء جنباً إلى جنب مع والديه وأشقائه، عبر تركيا إلى اليونان، حتى وصولهم إلى ألمانيا.

وقال خالد إنه يعيش في ألمانيا منذ ثلاث سنوات، ولكن الألمانية ما تزال صعبة بعض الشيء بالنسبة له، ولكنه يتدبر أموره في عمله.

وذكر خالد أنه سوف يتزوج في الربيع، وعندما يصبح أباً، يريد أن يكبر أطفاله في ألمانيا.

وختمت الصحيفة أن خالد حاصل على إقامة لمدة ثلاث سنوات، وعند انتهائها يمكنه تمديدها مرة أخرى، والتقدم للحصول على إقامة دائمة، إذا استطاع إثبات متطلبات مثل الدخل الكافي ومهارات اللغة..

Show More

Related Articles

Back to top button
Close
Close